+968 7110 6867
company registration in oman

5 مميزات شركة عمان للمنطقة الحرة

تُعتبر عُمان منطقة جاذبة للاستثمارات، وتلعب دورًا مهمًا في تنمية الاقتصادات وتبرز كواحدة من أكثر الدول ديناميكية اقتصاديًا في منطقة الخليج في الشرق الأوسط. لقد نجحت الدولة في تعزيز بيئة مؤيدة للأعمال التجارية، وتنويع اقتصادها والترحيب بالاستثمارات الأجنبية وتأسيس الأعمال. في ظل نظام السلطنة حاليًا، تلتزم عمان بالنمو المستدام والممارسات الصديقة للأعمال. يمكن للمستثمرين الأجانب الذين يختارون تأسيس أعمالهم في سلطنة عمان الاستفادة من الموارد الوفيرة التي توفرها مختلف الهيئات الوزارية، مما يسهل تطوير الأعمال وتمكين الشركات من الاستفادة من فرص الثروة التي توفرها سلطنة عمان. إحدى المبادرات البارزة التي تقدمها الولاية القضائية هي إنشاء المناطق الحرة في عمان، والتي توفر مزايا ضريبية ومجموعة من الحوافز للشركات المدرجة في هذه المناطق. قبل متابعة تسجيل الشركة في عمان، تود Innovative Digital تسليط الضوء على خمس مزايا لتأسيس شركة في منطقة حرة في عمان.< / ع>


1) ما هي المناطق الحرة في عمان ومزاياها

قبل الخوض في فوائد شركات المناطق الحرة في سلطنة عمان، من المهم فهم مفهوم المنطقة الحرة وآثارها. تشير المنطقة الحرة إلى منطقة يمكن فيها ممارسة الأنشطة التجارية والتجارية دون تدخل السلطات الجمركية، على عكس المناطق غير الحرة. والهدف الرئيسي هو إلغاء التعريفات الجمركية المرتفعة والأنظمة الجمركية المعقدة، وبالتالي جذب المستثمرين الأجانب من خلال حوافز مختلفة. تقع عمان على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتتمتع بموقع استراتيجي كمركز تجاري يربط أوروبا وأفريقيا وآسيا. إدراكًا لمزايا موقعها، أنشأت الحكومة العمانية ثلاث مناطق حرة متميزة كجزء من خطة التنمية الوطنية للبلاد. تشمل هذه المناطق الحرة المنطقة الحرة بصحار، والمنطقة الحرة بصلالة، والمنطقة الحرة بالمازونة، حيث تقدم كل منها حوافز فريدة مصممة خصيصًا لمختلف الصناعات، والتي سيتم مناقشتها بالتفصيل لاحقًا.

بشكل عام، يوفر إنشاء شركة بالمنطقة الحرة في عمان خمس مزايا رئيسية لشركتك:

1) إعفاء ضريبي لمدة تصل إلى 30 عامًا
2) ملكية أجنبية بنسبة 100%
3)</ قوي> إعادة رأس المال والأرباح
4) نظام قانوني شفاف
5) الإعفاءات الجمركية.

2) حوافز المنطقة الحرة بصحار:

يعد تأسيس شركة في المنطقة الحرة بصحار في عمان أمرًا مفيدًا للمستثمرين المتخصصين في مجال الصلب والمعادن والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد والصناعات الغذائية. ومن خلال تأسيسها في هذا الموقع، يمكن للشركات الاستفادة من الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال طرق شحن فعالة، خاصة إلى الشرق الأوسط والهند وشرق إفريقيا. تشمل الحوافز المقدمة في المنطقة الحرة بصحار الملكية الأجنبية الكاملة، وإعفاء ضريبي لمدة تصل إلى 25 عامًا، والإعفاء من رسوم الاستيراد والتصدير، وعدم ضريبة الدخل الشخصي، واتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة وسنغافورة. علاوة على ذلك، لا يوجد حد أدنى لرأس المال المطلوب للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تأسيس أعمالهم في المنطقة الحرة بصحار.

3) حوافز المنطقة الحرة بصلالة:

يوصى بشدة بتأسيس شركة في المنطقة الحرة بصلالة في سلطنة عمان للمستثمرين العاملين في عمليات المناطق الصناعية، وإدارة سلسلة التوريد، والخدمات اللوجستية، والسياحة، وغيرها من المشاريع متعددة الاستخدامات. تقدم المنطقة الحرة بصلالة مجموعة متنوعة من التراخيص التي تسهل الأنشطة التجارية والتجارية. من خلال رخصة التجارة العامة، يمكن للأفراد المشاركة في استيراد وتصدير وتوزيع وتخزين البضائع وفقًا للوائح المنطقة الحرة. وبالمثل، توفر الرخصة التجارية امتيازات مماثلة لرخصة التجارة العامة، ولكن مع بنود محددة ومرونة أقل. يسمح الترخيص الصناعي باستيراد المواد الخام وتصنيع منتجات معينة دون الحاجة إلى موافقة الوزارات المعنية.

4) حوافز المنطقة الحرة بالمزيونة:

يعد إنشاء مشروع تجاري في المنطقة الحرة بالمزيونة في عمان مفيدًا للغاية للمستثمرين المتخصصين في التخزين وتصنيع الأغذية والأنشطة الصناعية. تقع منطقة المازونة الحرة في المنطقة الجنوبية من عمان بالقرب من الحدود اليمنية، وتوفر ميزة استراتيجية للتجارة بين اليمن ودول شرق إفريقيا الأخرى. تمامًا مثل الحوافز المقدمة في المنطقة الحرة بصحار، فإن الشركات المسجلة في المنطقة الحرة بالمزيونة معفاة من رسوم الاستيراد الجمركية ولا يُطلب منها تلبية أي متطلبات لرأس المال. علاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين الاستفادة من فترة إعفاء ضريبي مدتها 30 عامًا أثناء العمل داخل المنطقة الحرة بالمزيونة.

الخلاصة:

اسمح لشركة Innovative Digital بمساعدتك في اجتياز عملية تأسيس الشركة في سلطنة عمان دون عناء. يقدم فريقنا حزمة خدمات شاملة تشمل كل شيء بدءًا من التخطيط الاستراتيجي واختيار الكيانات وحتى التعامل مع التسجيل والتوثيق والحصول على الترخيص وإعداد الحساب البنكي للشركات وضمان الامتثال للوائح الحكومية.

تواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول إعداد الأعمال في عمان، وسيقوم فريقنا المتفاني وذو المعرفة بالرد في غضون 24 ساعة.

ابقى على تواصل

المشاركات الاخيرة

كل شيء عن بدء مشروع تجاري صغير في عمان

كل شيء عن بدء مشروع تجاري صغير في عمان

يعتمد اقتصاد عمان في الغالب على استخراج النفط والأعمال المرتبطة به. على مدى العقد الأخير، كان هناك تنوع في الأنشطة التجارية خارج قطاع النفط، بما في ذلك المشاريع في مجال التكنولوجيا والمحاسبة والاستثمار والعقارات والأغذية والسلع.

اقرأ أكثر »
10 أسباب للاستثمار في عمان

10 أسباب للاستثمار في عمان

توفر عمان بيئة مضيافة لممارسة الأعمال التجارية. إذا كنت تبحث عن دولة تتمتع بأنظمة أعمال معاصرة تتيح العمليات في سوق تنافسية، فهي بمثابة مركز استراتيجي يربط بين الشرق والغرب، مما يعزز مناخ الأعمال الملائم للغاية.

اقرأ أكثر »
فيما يلي دليل خطوة بخطوة سيساعدك على استكشاف إمكانيات إنشاء مشروع تجاري جديد في عمان

فيما يلي دليل خطوة بخطوة سيساعدك على استكشاف إمكانيات إنشاء مشروع تجاري جديد في عمان

تتمتع عُمان، التي تقع في شبه الجزيرة العربية، بتاريخ غني في ريادة الأعمال والتجارة الخارجية يعود تاريخه إلى قرون عديدة. وكانت طرق تجارتها البحرية تصل ذات يوم إلى شواطئ أفريقيا وأوروبا والصين.

اقرأ أكثر »
طرق تأسيس الأعمال التجارية في عمان

طرق تأسيس الأعمال التجارية في عمان

تقع سلطنة عمان في المنطقة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وهي بمثابة بوابة إلى الخليج العربي عبر مضيق هرمز الذي يتصل ببحر العرب. ولهذا الموقع الاستراتيجي أهمية كبيرة في مجال التجارة الدولية، إذ أن ثلث تجارة النفط العالمية التي يتم تداولها بحراً تمر عبر مضيق هرمز.

اقرأ أكثر »
أفضل الأعمال في عمان: بوابة إلى الازدهار

أفضل الأعمال في عمان: بوابة إلى الازدهار

عمان، الكنز الخفي الذي يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، أصبحت على نحو متزايد خيارا شعبيا لرواد الأعمال والمستثمرين. وبفضل موقعها الاستراتيجي واقتصادها القوي وأجواءها الملائمة للأعمال، توفر السلطنة منصة واعدة للأفراد الذين يتطلعون إلى الاستفادة من المشاريع المربحة. دعونا نستكشف بعضًا من أفضل الفرص التجارية في سلطنة عمان.

اقرأ أكثر »
كيف تبدأ شركة تكنولوجيا المعلومات في عمان

كيف تبدأ شركة تكنولوجيا المعلومات في عمان

هل أنت متحمس للتكنولوجيا وتتصور إنشاء شركة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك في عمان؟ يمكن أن يكون الشروع في مشروع تجاري في قطاع تكنولوجيا المعلومات تجربة مثيرة ومرضية. توفر عُمان، باقتصادها المزدهر ومناخ الأعمال الملائم، عددًا كبيرًا من الآفاق لرواد الأعمال المهووسين بالتكنولوجيا. ستزودك هذه المقالة بنظرة شاملة عن خطوات إنشاء شركة تكنولوجيا المعلومات في عمان، والتي تغطي كل شيء بدءًا من التخطيط الأولي والتسجيل وحتى الخدمات اللوجستية التشغيلية وتكتيكات السوق.

اقرأ أكثر »
7 مزايا تأسيس شركة في عمان

7 مزايا تأسيس شركة في عمان

تتمتع عمان بمستوى عالٍ من الحرية الاقتصادية حيث حصلت على 61.0 وتحتل المرتبة 93 في مؤشر 2018. البيئة الاقتصادية القوية للبلاد تجعلها وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب الذين يتطلعون إلى تأسيس أعمال تجارية.

اقرأ أكثر »
4 أفضل الأعمال التجارية في عمان التي يجب مراعاتها في عام 2024

4 أفضل الأعمال التجارية في عمان التي يجب مراعاتها في عام 2024

تتمتع عمان بتاريخ غني في تعزيز ريادة الأعمال والمشاركة في التجارة العالمية، حيث شهدت تحولًا ملحوظًا منذ السبعينيات. كان الاقتصاد العُماني يعتمد في السابق على مصايد الأسماك والزراعة، وقد شهد تحولًا كبيرًا مع اكتشاف احتياطيات النفط والغاز.

اقرأ أكثر »
business setup in oman

ابقى على تواصل